Fascination About العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

وفي الختام، قد يهمك أيضًا الإطلاع على تحاميل مهبليه لتنظيف الرحم.

استخدمي الأقراص أو المراهم المسكنة التي سيوصي بها طبيبك.

تتضمن الرعاية الصحية للأم والطفل بعد الولادة الاطمئنان على تطعيمات الطفل ورضاعته، كذلك حالة الأم النفسية والبدنية، نتعرف بالمقال على باقي نقاط رعاية الأم والطفل

في بعض الأحيان، تحتاج الأم إلى الخياطة في أثناء الولادة الطبيعية، نتيجة لشق العجان، وهو شق صغير يحدث إما لتمزق طبيعي ما بين فتحة المهبل والمخرج (فتحة الشرج)، نتيجة الضغط الشديد في أثناء الولادة، وإما لتدخل جراحي صغير يقرره الطبيب لتيسير خروج الجنين من الرحم في بعض الحالات.

ماذا يجب على المرأة أن تفعل لتجنب المشاكل خلال فترة الرضاعة؟ مساعدة الطفل على التقام الحلمة من المكان الصحيح

المطاعيم: ينبغي تلقي الطفل للمطاعيم في الأوقات الموصى بها.

ختامًا فإن العناية بجرح الولادة الطبيعية لا يقل أهمية عن العناية بجرح الولادة القيصرية وفي الحالتين فإن الولادة تجربة شديدة على الجسم وتحتاج الراحة والعناية والالتزام بنصائح الطبيب.

يفصل أن تزور الأم الطبيب للمعاينة بشكل دوري خصوصا إذا شعرت بألم أثناء الرضاعة أو كانت تعاني من أي مشكلة في الثدي.

الولادة

للتعامل مع مشكلة تسرب الحليب؛ تستطيع المرأة أن تضع للثديين ما يسمر بوسائد الإرضاع وعليها أن تضع وسائد جيدة ليست مبطنة أو بلاستيكية لأنها قد تسبب الحساسية أو التهيج للحلمة.

أكثر ما يقلق المرأة بعد الولادة هو عملية خسارة الوزن التي قامت بزيادته أثناء فترة الحمل وتنحيف البطن، حيث تُنصح المرأة الحامل بالتركيز على تناول الأطعمة الصحية والعودة إلى ممارسة التمارين الرياضية بالتدريج عوضًا عن التركيز فقط على خسارة الوزن.

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في تعرّف على المزيد ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.

العناية بالثدي العناية بالثدي أثناء الرضاعة من خلال زجاجة الرضاعة

تمسك الأم مؤخر العنق لطفلها لتساعده على التقام الحلمة بالطريقة الصحيحة من ثم تجعل حلمتها تلامس شفة الطفل العلوية وتنتظر حتى يفتح فمه بشكل كامل.

Report this wiki page